المستجدات في فرنسا

  • فرنسا ملتزمة من أجل المساواة بين المرأة والرجل في العالم

    تستمر اللامساواة بين المرأة والرجل حتى يومنا هذا في جميع أرجاء العالم لا بل إنها تتفاقم في بعض الأحيان. ومواجهةً لذلك، تعزز فرنسا اتساق وجدوى الأنشطة المخصصة لتحقيق المساواة بين الجنسين في سياسات المساعدة الإنمائية التي تنتهجها وفي نشاطها الخارجي. وتُعدّ الاستراتيجية الدولية الثالثة للمساواة بين المرأة والرجل لفترة 2018-2022 أداة توجيه مصممة لتنسيق الأنشطة على امتداد السنوات الخمس المقبلة وتحسين وضع المرأة في جميع أرجاء العالم.
    وتجسّد هذه الأداة التزام رئيس الجمهورية على الصعيد الدولي بتكريس المساواة بين المرأة والرجل قضية العهد الكبرى.

    lire la suite

  • استراتيجية فرنسا الدولية الرقمية

    أصبح العالم الرقمي رهانًا رئيسًا لسياسة فرنسا الخارجية ولعمل الحكومة ككل.

    lire la suite

  • مؤتمر قمة الكوكب الواحد، القطاع المالي العام والخاص في خدمة الإجراءات المناخية

    يسعى مؤتمر قمة الكوكب الواحد الذي سيُعقد في 12 ديسمبر 2017، بعد مضي عامين تمامًا على اتفاق باريس التاريخي، إلى تقديم أجوبة جديدة وملموسة عن السؤال الآتي : "هل نحن قادرون على توحيد جهودنا للعمل معًا على نحو ملموس من أجل التصدّي للتحديات المناخية؟"

    lire la suite

  • تعددية الأطراف، أولوية بالنسبة إلى فرنسا

    وتمثّل منظومة الأمم المتحدة مساحة فريدة للتحاور وتبادل الآراء من أجل التصدي معًا للتحديات التي نواجهها جميعًا والتي لا يجوز تسويتها سوى ضمن إطار دولي كالسلام والأمن الدوليين، والإرهاب، والتنمية، واحترام حقوق الإنسان، والصحة، والتعليم، والمناخ، والهجرة.

    lire la suite

  • معرض مسيحيو المشرق ألفا عام من التاريخ

    الملف الصحفي لمعرض مسيحيو المشرق ألفا عام من التاريخالذي تم افتتاحه من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون و الرئيس اللبناني يوم 25 سبتمبر 2017

    lire la suite

Haut de page