مقابلة بين السيد جان بابتسيست ليموان و السيد صبري باش طبجي

مقابلة بين السيد جان بابتسيست ليموان مع صبري باش طبجي، كاتب الدولة للشؤون الخارجية في تونس – إجتماع لجنة المتابعة والتحضير للمجلس الأعلى للتعاون الفرنسي التونسي (باريس، 25 جوان 2018)

تحادث السيد جان بابتسيست ليموان، كاتب الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية، يوم 25 جوان مع صبري باش طبجي، كاتب الدولة التونسي للشؤون الخارجية.
مكنت المحادثات من تقييم تنفيذ الالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية خلال زيارة الدولة التي أدّاها إلى تونس في 31 جانفي و 1 فيفري، لصالح التكوين وتشغيل الشباب وتنمية الأراضي التونسية.

JPEG - 65.9 كيلوبايت
Entretien de Jean-Baptiste Lemoyne avec Sabri Bachtobji

كما تطرّقت المحادثات إلى الجوانب المختلفة للعلاقة الثنائية والقضايا الإقليمية، لا سيما الأزمة الليبية، التي تعمل فرنسا وتونس من أجل إيجاد حل لها بالتشاور الوثيق.
تحسبًا لإجتماع ثاني أعلى مجلس تعاون فرنسي-تونسي الأعلى المقرر عقده في باريس عام 2019 ، ترأس كل من جان بابتيست ليموان وصبري باش طبجي إجتماعات المتابعة لأربعة خرائط طريق قطاعية تخص مجالات التعاون ذات الأولوية.
كما أعلن رئيس الجمهورية بمناسبة زيارة الدولة التي أدّاها إلى تونس، سيقوم جان إيف لو دريان ، في إطار هذه المتابعة، بزيارة إلى تونس في سبتمبر.
تونس، التي هي نموذج للديمقراطية الحيوية في محيطها، يمكنها الاعتماد على دعم فرنسا الكامل لمواجهة تحدياتها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

Dernière modification : 28/06/2018

Haut de page