"عودة التونسيين: المنتدى الشامل لإعادة الإندماج"

يوم الأربعاء 26 جوان2019
(من س 9 إلى س 17)
قصر المؤتمرات، تونس

تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الفني الدولي Expertise France والديوان الفرنسي للهجرة والاندماج OFII والهياكل الوطنية الشريكة (ديوان التونسيين بالخارج والوكلة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل)، منتدى إعادة اندماج المهاجرين التونسيين العائدين. ويندرج هذا المنتدى، المفتوح للعموم، في إطار مشروع لمّة الممول من الإتحاد الأوروبي.

Grand Forum de la réinsertion - JPEG

يهدف الملتقى إلى التحسيس بالقضايا المتصلة بإعادة اندماج المهاجرين العائدين وإلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الهياكل الوطنية لتلبية احتياجات هذه الفئة من المهاجرين.

تتوزع الأنشطة التي سيتم تنظيمها على فضائين منفصلين تدور فعاليتهما بصفة متوازية وذلك كالاتي:

  • قاعة المؤتمرات المخصصة للأنشطة الرسمية: سيتم خلالها تقديم خارطة الطريق الوطنية للعودة وإعادة الاندماج، التعريف بالآلية الوطنية للعودة وإعادة الاندماج، تنظيم الحفل الختامي للمشروع النموذجي مع عرض التقرير التقييمي الخاص به.
  • فضاء تفاعلي: بمساهمة أهم المتدخلين في المجال من هياكل وطنية ومكونات المجتمع المدني والمنتفعين بالمساعدات المالية لإعادة الاندماج في إطار هذا المشروع. ويتخلله تقديم شهادات وعرض مقاطع فيديو من حين لآخر وإدارة نقاشات تتمحور حول مواضيع ذات الصلة.

حول مشروع لمّة:

يتنزل مشروع لمّة (2016-2019) في إطار تفعيل اتفاق الشراكة من أجل التنقل المبرم بين تونس والاتحاد الأوروبي ويهدف إلى تعزيز قدرات الهياكل الوطنية على تطوير وتنفيذ سياسات وطنية في مجال الهجرة.
www.lemma.tn موقع الواب:

Dernière modification : 25/06/2019

Haut de page