الدورة التاسعة لمهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival)

يتيح المهرجان السينمائي الفرنكوفوني الإلكتروني بالكامل تشكيلة من عشرة أفلام قصيرة وعشرة أفلام طويلة مشاركة في المسابقة، إلى جانب تشكيلة من الأفلام من خارج المسابقة، ويمتد من 18 جانفي إلى 18 فيفري 2019.

اغتنموا الفرصة، فالمهرجان متاح مجانًا هذه السنة في تونس.

تجدر الإشارة إلى أن جميع الأفلام مترجمة إلى إحدى عشرة لغة (الفرنسية والإنكليزية والألمانية والصينية والكورية والإسبانية والإيطالية واليابانية والبولندية والبرتغالية والروسية).

JPEG

بعد أن وصل عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان في عام 2018 إلى مستوى قياسي يفوق 12 مليون مشاهدة لتشكيلة الأفلام، سنعود نشر أفضل أفلام السينما الفرنكوفونية الصاعدة على الإنترنت.

وصممت منصة مهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival.com) على نحو يتكيّف مع جميع الوسائط (الحواسيب والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية) وتتوفر بتسع لغات. وتتاح تشكيلة الأفلام أيضاً على الإنترنت على 50 منصة من منصات الفيديوهات عند الطلب التي تنقل المهرجان في العالم بأسره.

وتشمل الأفلام التي يعرضها المهرجان أفلام الإثارة وأفلاماً كوميدية ورومنسية ودرامية وكلاسيكية... ويتيح المهرجان لجمهوره منذ تسعة أعوام اكتشاف أفلام تجسد تنوع السينما الفرنكوفوني على الإنترنت لمدة شهر. اطلعوا على التشكيلة الكاملة للدورة التاسعة.

تتاح جميع الأفلام مجانًا هذه السنة في تونس . أمّا في باقي بلدان العالم فتتاح الأفلام الطويلة مقابل بدل يبلغ 1,99 يورو للفيلم الواحد أو 7,99 يورو لمجموعة الأفلام، باستثناء بلدان أمريكا اللاتينية وروسيا وبولندا ورومانيا وبلدان أفريقيا والهند حيث يتاح المهرجان مجانًا.

وتتألف لجنة تحكيم السينمائيين من المخرجين الفرنسيين كورالي فارجا وهدى بن يمينة وميكائيل هيرس والكندي كيم إينغويين والبلجيكي جاكو فان دورميل. وندعو مستخدمي الإنترنت إلى تقييم جميع الأفلام ومنحها العلامات التي يرونها مناسبة وتدوين تعليقاتهم على الموقع الإلكتروني. وستُعلن نتائج جائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم المؤلفة من سينمائيين وجائزة الصحافة الدولية في ختام المهرجان.

وتتولى مؤسسة يونيفرانس تنظيم مهرجان الفيلم الفرنسي (MyFrenchFilmFestival) وهي الهيئة التي تعمل على إشعاع السينما الفرنسية على الصعيد الدولي

Dernière modification : 21/01/2019

Haut de page